شمسولوجي - منتدي طلبة طب عين شمس
السلام عليكم

نورتنا يا ....

لو هتتصفح المنتدي كزائر .. توجة للقسم اللي انت عايزة من المنتدي ...

للتسجيل .. اتفضل افعص علي زرار التسجيل ..

تخاريف.....(عامود يومى)

صفحة 3 من اصل 4 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

اذهب الى الأسفل

رد: تخاريف.....(عامود يومى)

مُساهمة من طرف snow_white في الأربعاء مارس 16, 2011 11:27 am

كلمات راقصة

بقلم جلال عامر ١٥/ ٣/ ٢٠١١

■ المسلمون والمسيحيون أثبتوا أنهم مصريون أصلاء فى قرية «صول» وأن القوات المسلحة تعالج الأمور بصبر وحكمة وشجاعة.. الجميع يستحقون التحية من «صول» حتى «المشير».

■ ميزة الدكتور «السيد البدوى» أنه لا يقبل تعديل الدستور ويصمم على تغييره فوراً فالرجل صاحب مبدأ من زمان أى «دستور» يقابله يغيره على طول.. وكلنا يتذكر الحكاية الشعبية الشهيرة عندما كان يمسك برقبة «إبراهيم عيسى» وباقى زملائه بينما الحكومة تغنى له «الله الله يا بدوى جاب الأسرى».

■ يبدأ الخطر عند اللحظة التى يتحدث فيها الناس عن «الثورة» بأكثر مما يواصلونها وعن «الديمقراطية» بأكثر مما يمارسونها فكل من يقابل شخصاً فى هذه الأيام ينصحه أن يغير سلوكه ويغير أسلوبه ويغير هوا ويغير ريقه ويغير عنوانه دون أن يتغير هو.

■ فى المرحلة المقبلة يجب أن نهتم بالبحث العلمى أكثر من البحث الجنائى فالأمم تتقدم بمراكز البحث وليس بمراكز الشرطة.

■ انتقلنا من عصر غسيل الأموال إلى عصر غسيل السمعة.

■ معاملة حسنة يلقاها المواطن الآن فى الأقسام المصرية وهذا دور وزارة الداخلية، بقى أن يلقى المواطن نفس المعاملة فى السفارات الأجنبية وهذا دور وزارة الخارجية.

■ موقفى من المحبة معروف لكن أحياناً القافية تحكم وأتخيل بعض إخوتى الأقباط يتظاهرون أمام «ماسبيرو» للمطالبة بالقبض على «القسيس» أسوة بـ«الشيخ» و«الفقى».

■ مع الأسف فنادق لندن مثل مقابر الغفير من يدخلها لا يعود.

■ أقترح ترشيح الوزير السابق «إبراهيم سليمان» للرئاسة ضغطاً للنفقات فالرجل عنده الحراسة والسيارات والقصور بتاعته.

■ عندنا رغبة شديدة فى التغيير والتطهير بقى أن يكون عندنا رغبة فى التطوير والتعمير، وأولى المهام ألا نتعامل مع حوض النيل على أنه حوض غسيل كلما انسد «نسلكه» لذلك نرجوا ألا يشغلنا سد «الاحتياجات» عن سد «إثيوبيا».

________________________________________________________________________________________________________________
Everything is okay in the end. If it's not okay, then it's not the end peace
avatar
snow_white
مــراقــب قـسـم
مــراقــب قـسـم

عدد المشاركات : 3449
تاريخ التسجيل : 03/07/2010
المود :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تخاريف.....(عامود يومى)

مُساهمة من طرف snow_white في الأربعاء مارس 16, 2011 11:28 am

لعل الذكرى تنفع

بقلم جلال عامر ١٦/ ٣/ ٢٠١١

ما سأكتبه اليوم كثيرون يعرفونه وأكثر منهم يعرفون أننى لست ناصرياً حتى فى ملفات مباحث أمن الدولة والأكثر منهم يعترضون على حكم «عبدالناصر»، لكننى أردت أن أطمئن الشباب بأن مصر وطن عظيم ولا يحكمه دائماً اللصوص بأن أعيد نشر تركة «عبدالناصر» التى تم حصرها بعد وفاته بمعرفة الجهات الرسمية..

كان راتبه خمسمائة جنيه شهرياً وبدل التمثيل ١٢٥ جنيهاً بإجمالى ٦٢٥ جنيهاً تصل إلى ثلاثمائة وخمسة وتسعين جنيهاً وستين قرشاً وسبعة مليمات بعد استقطاع الخصومات.. رصيد فى حسابه الشخصى فى بنك مصر بمبلغ ٣٧١٨ جنيهاً مصرياً و٢٧٣ قرشاً و٢ سهم فى شركة كيما و٥ أسهم فى شركة مصر للألبان وسند واحد فى البنك العقارى و٦ جنيهات شهادات استثمارات وسهم واحد فى بنك الاتحاد التجارى وسهم واحد فى الشركة القومية للأسمنت و٣ أسهم فى شركة الحديد والصلب بمبلغ ٦ جنيهات (كان الهدف من هذه الأسهم، كما أعلن وقتها، هو تشجيع مساهمة المواطنين فى الصناعة المصرية الناشئة، وقيل فى السهم جنيهان فقط) و٥ وثائق تأمين على الحياة.. الأولى: فى القوات المسلحة كضابط بقسط ١٥ جنيهاً، والثانية: فى شركة التأمين الأهلية بقسط ٢٥ جنيهاً، والثالثة: فى شركة القاهرة للتأمين بقسط ٢٥ جنيهاً، والرابعة: فى شركة الشرق للتأمين باستحقاق مبلغ ألف جنيه فى نهاية المدة، والخامسة: فى شركة مصر للتأمين باستحقاق مبلغ ألف جنيه فى نهاية المدة أو الوفاة.. وكانت أقساطها تخصم من راتبه.. كما ترك لورثته سيارة «أوستن» كان يملكها قبل قيام الثورة..

أما ممتلكاته الشخصية فقد قامت رئاسة الجمهورية بحصرها بعد الوفاة فى سجلات رسمية، وكانت كما يلى: ٨ أحذية، ١٣ كاميرا للتصوير، آلة عرض سينما، بدل ومجموعة كرافتات.. وتضمن التسجيل أن «عبدالناصر» استبدل من معاشه ما يعادل ٣٥ جنيهاً لتجهيز زيجات ابنتيه وكان فى جيبه يوم رحيله مبلغ ٨٤ جنيها.. وترك الدنيا وأسرته لا تملك مسكناً خاصاً، وليس لزوجته دخل خاص غير معاشها من زوجها الراحل.. وأى تغيير بعد وفاته ليس هو مسؤول عنه.. ليس الهدف هو الشخص بل استعادة الثقة فى هذا الوطن العظيم القادر دائماً على إنجاب الشرفاء.

________________________________________________________________________________________________________________
Everything is okay in the end. If it's not okay, then it's not the end peace
avatar
snow_white
مــراقــب قـسـم
مــراقــب قـسـم

عدد المشاركات : 3449
تاريخ التسجيل : 03/07/2010
المود :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تخاريف.....(عامود يومى)

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين مارس 21, 2011 11:56 am



الطغاة يجلبون الغزاة

بقلم جلال عامر ٢١/ ٣/ ٢٠١١

عودت عينى على رؤياك عدا يوم الجمعة واليوم ذكرى غزو «العراق» وبدء غزو «ليبيا».. وماحدش أحسن من حد، إذ يقال إن الدكتور «محمد البرادعى» شارك فى تدمير العراق، ويقال إن السيد «عمرو موسى» شارك فى تدمير ليبيا وكأن من شروط الترشح للرئاسة ضرورة المشاركة فى تدمير دولة عربية، والدول التى تشارك طائراتها فى ضرب «مواقع» ليبيا هى الدول التى سوف تشارك شركاتها فى إدارة «آبار» ليبيا والتراكم الكمى يؤدى إلى تغيير نوعى لذلك كل دقة فى قلبى بتسلم عليك..

فانظر وراءك فى غضب وانظر أمامك فى أمل وكل من يجاورنا محاصر.. ليبيا محاصرة والسودان محاصر وغزة محاصرة وإذا جاء التيار الدينى «يحتال» ضاحكاً فسوف ننضم إلى الحصار إلا إذا جاء راشداً على طريقة «أردوجان» فسوف ننضم إلى حلف الأطلنطى، فالطغاة يجلبون الغزاة والطاغية قد يكون الحاكم وقد يكون الجهل، ففى بعض البلاد البعيدة، والعياذ بالله، رخصة «الكباريه» تحتاج إلى رئيس الحى ورخصة «الكنيسة» تحتاج إلى رئيس الجمهورية ليس بسبب الاضطهاد الدينى ولكن رغبة فى تشجيع الفن.. فالوحدة الوطنية ضرورة حياة والعاقل هو من اتعظ بغيره..

أقول ذلك ليس بمناسبة عودة «الونش» وبدء ظهور الرصيف ولكن لأن الاستفتاء معركة سياسية حوَّلها البعض إلى معركة دينية وأول الغيث «قطر» وآخره «طيارة»، فالمجتمع الموحد مفتوح للاستثمار والمجتمع المنقسم مفتوح للاستعمار.. والكاتب «مجنون» والقارئ «عاقل» فمن طبع أمريكا وأوروبا والدول المتقدمة قبول ثورات «السنة» ورفض ثورات «الشيعة» على أساس أن «البحرين» غير «القرنين» وزرقاء «اليمامة» غير بيضاء «المنامة» وأكبر ميكانيكى يظل «أسطى» وأقل طبيب اسمه «دكتور»..

ومعظمنا تعلم فى المدرسة كيف يكره زميله وتعلم فى النادى كيف يحب زميلته، ففى هذه الأيام كل اللى راجع من السفر يجيب لنا معاه «طاقية» حتى نقلونا من عصر «الطرابيش» - المرحلة الليبرالية - إلى عصر «الطواقى» - المرحلة الوهابية - ونسوا أن الأجنبى عندما يجىء يحضر معه «الطراطير» فلا تصدق من يزعم أن من يأكل معك «الكوارع» يصبح أخاك فى الرضاعة لأن أخاك الحقيقى هو شريكك فى الوطن، والأمر بيدنا لا بيد عمرو ولا البرادعى.


________________________________________________________________________________________________________________


Our Face Book Group :: http://www.facebook.com/groups/shamsology/

Our Face Book Fan’s Page :: http://www.facebook.com/shamsology

Our MediaFire Folder :: http://www.shamsology.net/h11-page


avatar
Admin
Admin
Admin

عدد المشاركات : 13407
البلد : هنـا .. في مكـاني
تاريخ التسجيل : 01/07/2010
المود :

http://www.shamsology.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تخاريف.....(عامود يومى)

مُساهمة من طرف sose في الخميس مارس 24, 2011 9:14 am

الطاقية والبرداقوش

بقلم جلال عامر ٢٤/ ٣/ ٢٠١١
صباحك جميل.. أنحنى احتراماً وأرفع القبعة تقديراً لزملائى فى الموقع الإلكترونى ولأصدقائى جميعاً الذين يشرفوننى عليه بتعليقاتهم اتفاقاً أو اختلافاً وأتأسف لعدم الكتابة، أمس، فقد كنت «مرعوباً» وأختبئ عند أحد أقاربى فى إحدى قرى الوجه البحرى وسوف تعرف السبب بعد أن تقرأ ورقة الأسئلة:

السؤال الأول: استخرج مواطن «الكفر» فى العبارات الآتية:

أ- كل علم حقيقى أمامه علم زائف، فالكيمياء أمامها السحر والطب أمامه التعشيب والفلك أمامه التنجيم.

ب- فى هذه الأيام كل من يرجع من السفر يحضر لنا معه «طاقية» حتى انتقلنا من عصر الطرابيش (المرحلة الليبرالية) إلى عصر الطواقى (المرحلة الوهابية).

والإجابة كما وصلتنى بالإنترنت وبالتليفون هى:

أنت تهاجم «التعشيب»، إذن أنت تعترض على الطب البديل فأنت كافر وكفاك إلحاداً.. وأنت تهاجم الطاقية وهى رمز فأنت كافر وكفاك إلحاداً.. وأقسم بمن رفع السماء بغير عمد أننى انتقدت «مبارك» ونظامه وابنه وحزبه سنوات طويلة (الأرشيف موجود) فلم أجد منه ربع المضايقات التى أجدها الآن لمجرد أيام قليلة اختلفت فيها مع جزء من التيار الدينى «معظمهم وطنيون مخلصون شرفاء».. فالاختيار لك وأنت تساهم فى رسم مستقبل مصر تذكر أن إنساناً تم تكفيره من هؤلاء بسبب كوب «بردقوش» أو طاقية حرير.. وتهمة الإلحاد موجودة على الإنترنت وعلى تعليقات مقال يوم الثلاثاء ومن حق أى غيور على دينه، اعتباراً من صباح الثلاثاء الماضى، أن يذبحنى وله الأجر والثواب بسبب كوب «بردقوش» أو يقتلنى وله الجنة بسبب طاقية حرير..

مع الأسف.. إن وريث الثورة (التيار الدينى) لا يقل سوءاً عن وريث مبارك، فهؤلاء يطاردون الشرفاء بأقسى مما كان مبارك يطاردهم ويلاحقونهم بالشتائم والتهديد وعندهم تكليفات بذلك، مما دفع الكثير من الزملاء إلى إلغاء التفاعل الإلكترونى مع القراء وهو السلوك ذاته الذى أخشى أن يقودنا إلى إلغاء الحوار القومى وبدء الصراع على أرض الوطن.. كنت أقول للنظام السابق دائماً (أمرتهمو أمرى) فلم يتعظ، وها أنا ذا أكررها للجميع.

________________________________________________________________________________________________________________



انا كل يوم أسمع ........ فلان عذبوه

أسرح في بغداد و الجزاير واتوه

ما أعجبش م اللي يطيق بجسمه العذاب

و اعجب من اللي يطيق يعذب أخوه

عجبي !!!

avatar
sose
شمسولوجي ذهبي
شمسولوجي ذهبي

عدد المشاركات : 1215
البلد : ....مصر حبيبتى
تاريخ التسجيل : 02/12/2010
المود :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تخاريف.....(عامود يومى)

مُساهمة من طرف Admin في الأحد مارس 27, 2011 1:36 pm

«دستور» ساخن و«رغيف» مُعدَّل

بقلم جلال عامر ٢٧/ ٣/ ٢٠١١

تفاءل واكتم النفَس ثم أخرجه ببطء من أنفك على حلقات مثل مسلسل المساء، فقد بدأت أشك أن الحبر الفسفورى فيه إدمان لكثرة استعمالنا له فى الأيام المقبلة، ولأننى بعد كل استفتاء أحتاج إلى جرعة أكبر.. وإذا كان الدستور الجديد ليس فيه ما يمس الاقتصاد أو يغيره أو يعدله فماذا ننتظر لنبدأ الإنتاج؟ فالجميع متوقف عن العمل فى انتظار الدستور الجديد ليركبوه ويتوجهوا إلى منازلهم، حتى اختفت «الطماطم» بحجة ذهابها للمشاركة فى الثورة الليبية وظهر «الحرنكش» وأصبح موجوداً فى الشارع بقوة أكثر من بعض الأحزاب.. والموت الإكلينيكى للشعوب هو التوقف عن العمل..

والمواطن له ثلاث وجبات ودستور واحد، لذلك يجب أن نعمل بأكثر مما يتحدث الدكتور «الجمل» وهى مهمة شاقة بعد أن حطم الدكتور «يحيى الجمل» الرقم القديم المسجل باسم الدكتور «مصطفى الفقى» وأزاحه من المنافسة وأصبحت أتخيل برامج التليفزيون كالآتى: (٦ صباحاً: الافتتاح، ٧: رأى الدين فى يحيى الجمل، ٨: صباح الخير يا يحيى الجمل، ٩: أقوال الصحافة عن يحيى الجمل، ١٠: موجز أخبار يحيى الجمل، ١١: يحيى الجمل يحدثكم، ١٢: يحيى الجمل يحاوركم، ١: يحيى الجمل يناقشكم...... وهكذا حتى الواحدة صباحاً موعد نوم يحيى الجمل وانقطاع الإرسال).. وأنا أحب الدكتور «يحيى الجمل» وأحترمه لكن من يتحدث كثيراً يخطئ كثيراً وعلينا أن نعطى الناس قدوة فى قلة الكلام وكثرة العمل..

وإذا استمر الحال على ما هو عليه فسوف تنتج الأفران «دساتير» ساخنة وتجتمع اللجنة التأسيسية لإنتاج «رغيف» معدّل، وإذا استمرت سرقة الآثار بنفس المعدل فلن يتبقى فى مصر إلا «آثار الحكيم».. بعد بذل «الدماء» يبدأ عادة إفراز «العَرَق» لكننا اخترعنا «قفا العيد» ثم «إجازة الثورة»..

وفى عام ١٥١٦ كان المصريون يقولون (يا رب لا تجمع علينا «الطاعون» و«ابن عثمان») فإذا كان اختفاء عربات الشرطة هو «ثورة مضادة» فإن اختفاء أتوبيسات الشركات هو «عصيان مدنى»، ومعلوماتى فى الاقتصاد تقتصر على ضرورة الاختفاء من المنطقة فى أول كل شهر خوفاً من الدائنين، لكننى لا أرغب فى أن نتحول إلى عملاق سياسى يصنع دستوره، وقزم اقتصادى لا يزرع خبزه.. وإذا كنت تحب مصر وتعشق ترابها وتدمن حبرها الفسفورى فاتجه إلى مصنعك وأنتج فى «العمل» بأكثر مما يتحدث الدكتور «الجمل».

________________________________________________________________________________________________________________


Our Face Book Group :: http://www.facebook.com/groups/shamsology/

Our Face Book Fan’s Page :: http://www.facebook.com/shamsology

Our MediaFire Folder :: http://www.shamsology.net/h11-page


avatar
Admin
Admin
Admin

عدد المشاركات : 13407
البلد : هنـا .. في مكـاني
تاريخ التسجيل : 01/07/2010
المود :

http://www.shamsology.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تخاريف.....(عامود يومى)

مُساهمة من طرف snow_white في الخميس مارس 31, 2011 1:17 pm

كلمات راقصة

بقلم جلال عامر ٢٩/ ٣/ ٢٠١١

- يا إلهى ما أصعب هذه الأيام التى تحولت فيها الرياضة إلى حرفة والدين إلى مهنة.

- أسوأ ما فعله «مبارك» أنه أصاب مصر بالنعاس لذلك أتشاءم من عودة إعلانات المراتب والبطاطين الآن.

- التاريخ يعيد نفسه مرة على هيئة فيلم، ومرة على هيئة مسلسل مثلما حدث مع «العار».. فى ربيع عام ١٩٤٢ كان موجوداً أربعة عناصر (حرب فى ليبيا تشارك فيها دول كبرى+ اضطرابات فى مصر+ دبابات فى الشارع+ دولة عظمى مهيمنة) فتم إحضار أكثر الأحزاب تنظيماً لضبط الأمور.. ولأن هذه العناصر الأربعة متوفرة فى ربيع ٢٠١١، فهل يتم إحضار أكثر الجماعات تنظيماً لضبط الأمور؟.. إنجلترا فضلت الطربوش المصرى وأمريكا تفضل الطربوش التركى.

- أتذكر كلمة للموسيقار «محمد عبدالوهاب» عندما سألوه عن المطربين الجدد وقتها قال: (كلهم كويسين جداً لكنهم لا يصلحون للغناء الفردى والأفضل أن نكوَّن منهم مجموعة جميلة تنشد ككورس).. ملحوظة: عبدالوهاب لم يعاصر المرشحين للرئاسة.

- لسه على البر وقطعوا «أذن» الراجل... يجب أن يحددوا برنامجهم من الآن، هل سيمنعون الغناء أم سيقطعون «الأذن» من المنبع؟

- فى اليابان إشعاعات.. فى مصر شائعات، فطول عمرنا تحدث الزلازل هناك فتقع البيوت هنا.

- صدقنى أن بكرة أفضل من النهارده وسوف يأتى الفرج إنما هى بعض المتاعب وآلام المخاض (من أقوال فوزية الداية).

- غريبة.. لقد أصبح عدد الذين تنبأوا بالثورة أكثر من عدد الذين صنعوها والذين يريدون إلغاء مجلس الشورى ينسون أنه الوحيد الذى تنبأ فعلاً بالثورة عندما احترق من نفسه قبل بداية الأحداث.

- بوش (الحزب الجمهورى) يضرب العرب فى آسيا.. أوباما (الحزب الديمقراطى) يضرب العرب فى أفريقيا.. الحمد لله ليس عندهم حزب ثالث ليضرب العرب فى المهجر.

- يجب أن نودع عقلية الموظفين.. ميدان التحرير لم يكن فيه دفتر حضور وانصراف.

________________________________________________________________________________________________________________
Everything is okay in the end. If it's not okay, then it's not the end peace
avatar
snow_white
مــراقــب قـسـم
مــراقــب قـسـم

عدد المشاركات : 3449
تاريخ التسجيل : 03/07/2010
المود :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تخاريف.....(عامود يومى)

مُساهمة من طرف snow_white في الخميس مارس 31, 2011 1:17 pm

هاى شلة

بقلم جلال عامر ٣٠/ ٣/ ٢٠١١

الخلية الأولى التى يقوم عليها بناء المجتمع المصرى هى «الشلة» التى تلتف حول الشخص وتحتويه، ومواطن دون «شلة» مثل طبيخ دون «حلة»، وأسوأ ما اكتشفته فى الحياة عندما دخلت مجال الإعلام أننى عملت «أسرة» ونسيت أعمل «شلة» ولم أفرق بين شروط تكوين «حزب» على أساس دينى وشروط تكوين «شلة» على أساس فئوى.. كل تنظيم فى بلادنا يتحول بعد حين إلى «يرقة» ثم إلى «شلة» كاملة النمو يعلو صوتها فى موسم الجوائز وكما يترقى «المرتب» ويتحول إلى «أتعاب» تترقى «الشلة» وتتحول إلى «حاشية»..

والشلل (بكسر الشين) تؤدى إلى الشلل (بفتح الشين) لأنها تفضل صديق البار على الصديق البار، وطول عمرنا يحكمنا صاحب صاحبه.. صاحب جلالة ومجلس حاشية وصاحب ثورة ومجلس قيادة وصاحب عبور ومجلس أنس وصاحب ضربة ولجنة سياسات وعندما سألوا المرحوم «أنور السادات» عن حيثيات تعيين «مبارك» نائباً له قال لأنه يأكل كويس وليس له شلة مع أنه كان هناك فى هذه الفترة من يأكل أكثر منه.. والشلة هى التى تستدعى أعضاءها يغطون شاشة التليفزيون لمنع الأتربة ويغطون صفحات الصحف لمنع الاقتراب والتصوير.. وفى كل مؤسسات الدولة الوظيفة الأولى للشلل هى اكتشاف المواهب والإبلاغ عنها والحصول على تفويض من مجلس الأمن لضربها وحرمان البلد منها..

ونظام الشلة هو الذى جعل وزير البترول السابق يحول الذهب الأسود إلى ذهب أصفر يهديه لمبارك ولا يهديه لى.. وجعل مقاعد البرلمان هدايا ومقاعد الوزارة هبات وحول «القطاع العام» إلى «البتاع العام».. وبتلومونى ليه على إيه بتلومونى؟ فكل شلة ولها أسرارها مثل النادى «الماسونى» وكل عين وقصادها صباع وكل صباع وفيه خاتم وهى التى تحيل اللواء على المعاش ثم تحيله علينا لتحيى المواكب وتميت المواهب ومن له «شلة» له «ضهر» ومن له «ضهر» لازم يدعكه يطلع له عفريت الطلبات ومطلوب الآن أن نصرف العفريت ونغلق البار ونطرد الشلة ونتحول إلى دولة مؤسسات وأن ننبذ الشلل ونتوحد ونأخذ العبرة من أيام «مينا» موحد القطرين على مزلقان العياط.

________________________________________________________________________________________________________________
Everything is okay in the end. If it's not okay, then it's not the end peace
avatar
snow_white
مــراقــب قـسـم
مــراقــب قـسـم

عدد المشاركات : 3449
تاريخ التسجيل : 03/07/2010
المود :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تخاريف.....(عامود يومى)

مُساهمة من طرف snow_white في الخميس مارس 31, 2011 1:18 pm

كلام مهم

بقلم جلال عامر ٣١/ ٣/ ٢٠١١

يا رب ليس لى فى الكون عون فكن عونى إذا رامٍ رمانى.. والقارئ دائماً على حق، لكن اسمح لى أن أعرض عليك رأيى الخاطئ ثم صحح لى.. الإنسان عدو ما يجهل، لذلك نصدر سلسلة كتب عن إسرائيل بعنوان «اعرف عدوك» عن أعداء الوطن، لذلك يستحق شركاء الوطن أن نرفع شعار «اعرف صديقك»..

فهل يأتى يوم تنتج فيه مدينة الإنتاج الإسلامى مسلسلاً أو فيلماً قبطياً نعرضه فى عيدهم بدلاً من الراقصة «شفيقة القبطية» المنبثق عن مجموعة البرد (الأيدى الناعمة فى مايو ورد قلبى فى يوليو والرصاصة فى أكتوبر)، وأنا لست ضد الفيلم بل أحبه وأدعو إلى تسميته «شفيقة» فقط مع حذف «القبطية» من خانة البطاقة..

والسؤال بمعنى آخر: لماذا تتبنى الأحزاب الدينية التى تتشكل الآن الفكر الرأسمالى المتوحش، وأين اليسار الإسلامى الذى علم الدنيا ومنابعه فى الكتاب والسنة وعند الفاروق «عمر» والإمام «على» والصحابى «أبوذر» رضوان الله عليهم الذين سبقوا الزمان بزمان وعلموا الفلاسفة والبلاشفة وتفوقوا عليهم لأنهم جمعوا بين العدل والإيمان والمادة والروح؟..

فلماذا يغيب هذا الفيلم ويتوارى هذا الحزب؟!..

ولماذا كله بيزنس بيزنس بيزنس ومفيش عدل ولماذا يغيب الغلابة عن برامج كل الأحزاب؟!..

اسأل روحك اسأل قلبك.. والسؤال بمعنى ثالث: بعد بضع سنوات سوف يقاس فقر أو غنى الدول والأفراد ليس على أساس تكدس المال ولكن على أساس تراكم المعرفة فلن يقال ٤٠% تحت خط الفقر بل ٤٠% تحت خط المعرفة وعندما سألوا عالم الفضاء البريطانى «آرثر أدينفتون»: (هل صحيح أن العالم ليس فيه إلا اثنان يفهمان نظرية النسبية لأينشتين؟) سكت طويلاً وراح يفكر ويقول: (دعونى أولاً أتذكر اسم الشخص الثانى).. فالعالم الآن يودع احتكار المال إلى احتكار المعرفة، فهل نهتم بتدفق المعلومات بنفس اهتمامنا بتدفق النيل أم نستعد لهذه الفترة بقانون «كتر السلام يقل المعرفة»؟!..

وأخيراً اليوم ذكرى «عبدالحليم حافظ» الذى تعلم منه المطربون فأخذ بعضهم عنه «الغناء» وأخذ معظمهم منه «البلهاريسيا» فدعونا نغنى معه (بالأحضان يا مساجد يا كنائس بالأحضان/ ياللى انت بترفع راية السلم/ بالأحضان يا مصانع يا مزارع بالأحضان/ يا حصاد الثورة يا حلم وعلم).

________________________________________________________________________________________________________________
Everything is okay in the end. If it's not okay, then it's not the end peace
avatar
snow_white
مــراقــب قـسـم
مــراقــب قـسـم

عدد المشاركات : 3449
تاريخ التسجيل : 03/07/2010
المود :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تخاريف.....(عامود يومى)

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين أبريل 04, 2011 11:58 am



إعادة تنظيم مؤسسة الرئاسة

بقلم جلال عامر ٤/ ٤/ ٢٠١١

«الرئيس» ليس أغنية «اخترناك وهنجرى وراك» وليس البدلة المستوردة والقميص الواقى والرجل الذى يعدل له الكرسى والشاب الذى يضع فى أذنه سماعه لاسلكى ولا زكريا «الطاغى» أو طلعت زكريا «الطاهى»، لكنه مؤسسة طول بعرض بارتفاع، تتغلغل فى كل خلايا المجتمع وعدد الأجهزة الرسمية التابعة لها أكثر من أجهزة التكييف، لذلك يحتاج الرئيس الجديد إلى فترتين كما ينص الدستور، فترة يتعرف فيها على مؤسسة الرئاسة وفترة يعيد فيها تنظيمها ثم يبدأ الحكم بعد التقاعد عندما ينتقل إلى بيت حماته..

لذلك علينا أن نبدأ من الآن فى تشكيل لجنة لإعداد بيت العريس بالتوازى مع انتخابات الرئاسة وعندما قيل لوزير خارجية أمريكا (لماذا لا تقابل وزير الخارجية الجديد للاتحاد السوفيتى «شيفرناذده»؟) قال: (إننى أحتاج إلى ستة شهور أولاً لأحفظ اسمه)، فالبيت الذى تم إعداده لحكم ديكتاتورى لا يصلح لإدارة حكم ديمقراطى ومدة حمل الفيل تختلف من فيل إلى آخر، فهل يحتاج الرئيس الجديد إلى هذا العدد من القصور ومن الحرس ومن الموظفين من أول ذائقى الطعام حتى مقدمى التقارير؟..

ولأن أجدادنا اخترقوا الفيافى والجبال بينما نتوه نحن فى «المول»، لذلك سوف يتوه الرئيس الجديد فى أضابير القصر ما لم نعد له المكان.. على فكرة عيب أن تعرف اسم الكهربائى الذى ركب لك «لمبة» السلم دون أن تعرف اسم مخترع «المصباح» وأن الحياة بدأت بضربة جوية وانتهت بثورة شعبية تحتاج إلى تغيير المفاهيم لأن بعض الرؤساء الفاشلين يملكون جيوشاً من الموظفين يطاردون بهم الشباب وبعض الرؤساء الناجحين لا يملكون إلا منشة من البلاستيك يطاردون بها الذباب ولأن السمكة تفسد من الرأس فإن التنظيم يبدأ من الرئاسة، والحرس الجامعى انضم إلى الشرطة، وعلى الحرس الجمهورى أن ينضم إلى الجيش لتحرس الديمقراطية الرئيس الجديد، والذين كانوا يطالبوننا بتنظيم الأسرة لم ينظموا أسرة «الرئاسة» التى لا يفوقها فى العدد إلا أسرة تحرير «الأهرام»،

ولأننا فى بلد يعطون فيه المتعثر «ملين» ويمنحون المنتفخ «شربة الحاج سعيد»، لذلك فالقميص الواقى والرجل الذى يعدل الكرسى والشاب أبو سماعة لا يفيد.. إنما الذى يفيد الرئيس الجديد هو شربة الحاج «سعيد» التى تعيد ضبط الأمور.


________________________________________________________________________________________________________________


Our Face Book Group :: http://www.facebook.com/groups/shamsology/

Our Face Book Fan’s Page :: http://www.facebook.com/shamsology

Our MediaFire Folder :: http://www.shamsology.net/h11-page


avatar
Admin
Admin
Admin

عدد المشاركات : 13407
البلد : هنـا .. في مكـاني
تاريخ التسجيل : 01/07/2010
المود :

http://www.shamsology.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تخاريف.....(عامود يومى)

مُساهمة من طرف snow_white في الأربعاء أبريل 06, 2011 10:18 pm

شبح بعد جوع

بقلم جلال عامر ٦/ ٤/ ٢٠١١

أحمدك يا رب وأعفّر وجهى فى التراب سجوداً تحت سمائك، فقد مشيت كثيراً فى الظلام ولم يقابلنى جن أو عفريت أو شبح أو زكريا عزمى، فهذه الأجسام بيننا وبينها ساتر نسمع عنها ولا نراها، فهى مخلوقة من نار يا حبيبى نار، إذا حدّثتها تسمعك وإذا لمستها تلسعك وهى أجسام مخفية مثل الحسنة المخفية التى لا تظهر إلا عند بيع وحدات القطاع العام، والسيد «زكريا عزمى» ليس جناً أو عفريتاً لكنه «شبح» ويقال «شبح بعد جوع» والفرق بين الشبح والعفريت أن العفريت يطلع مكان «المقتول» والشبح يطلع مكان «المخلوع»، وكلاهما وراء حجاب يعفيه من الحساب.. لذلك تجده أحياناً مثل طائر «الهدهد» صديق الفلاح وأصحاب الأراضى وتجده أحياناً مثل طائر «النورس» صديق البحار وأصحاب العبَّارات..

وينتقل كالعصفور بين القصور.. رجل متعدد الأنظمة فقد يمر بجوارك ويقول «صباح الخير يا عرب»، وقد يحضر زفافك وينقّط الرقاصة.. يساند أُمّ المتظاهر ويساعد أُمّ المطاهر، ويؤيد ويعارض، ويشاركك الإفطار ثم يوصل خصمك إلى المطار.. وبسبب كراماته يسميه البسطاء «سيدى أبورُكب»، يعملون له المولد ويغنون له فى الليلة الكبيرة أغنية «أم كلثوم»: (زى القمر وقت ظهوره يحسبوا المواعيد.. زى القمر يبعت نوره من بعيد لبعيد).. وليس صحيحاً أن الفقراء لا يدخلون الجنة والأشباح لا يدخلون السجن، لكن الصحيح أن القانون «يُطبق» ويوضع فى الجيب، لذلك فإن الشبح هو أكثر شخص يتمتع بالحرية التى وفرتها الثورة، فلا تحاكموا الشبح لكن حاكموا محافظ جنوب سيناء بتهمة إيواء متهم..

وحضرتك عارف إنّ كان عندنا فى العمارة تاجر مخدرات وكانت الشرطة للأمانة تحضر كل يوم الفجر تسلم عليه وتشرب عنده الشاى ثم تتركه وتقبض على السكان بتهمة إيواء مجرم، وكان المجرم يتوجه فى الصباح ويضمنهم فى القسم وفى رحلة العودة ينصحهم باحترام القانون حتى لو كان القانون غير محترم.. فهناك قانون للبشر وإنذار على يد مُحْضر وقانون للأشباح.. شيخ محضر يا شيخ محضر اللى عليه عفريت يحضر.

________________________________________________________________________________________________________________
Everything is okay in the end. If it's not okay, then it's not the end peace
avatar
snow_white
مــراقــب قـسـم
مــراقــب قـسـم

عدد المشاركات : 3449
تاريخ التسجيل : 03/07/2010
المود :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تخاريف.....(عامود يومى)

مُساهمة من طرف Admin في الأحد أبريل 10, 2011 9:16 pm

«جدر بطاطا» و«عرق ملوخية»

بقلم جلال عامر ١٠/ ٤/ ٢٠١١

الحمد لله الذى لا يحمد على مكروه سواه، فقد تغيرنا وذهب الذين يقطعون «اللسان» وجاء الذين يقطعون «الودان».. والمثل يقول (لسانك حصانك وودانك حمارك) لكن بفضل الله تغيرنا فقد كانوا يريدون ألا نتكلم فأصبحوا يريدون ألا نسمع.. والرجل يُقطع من «ودانه» لكنه يُربط من «لسانه» إلا إذا كان عريساً.. وأصبح لا يقتصر الدور الاجتماعى لرجل الأعمال فى مجرد الزواج من السكرتيرة، ولا يُختصر الدور الإدارى للموظف فى مجرد الظهور فى أول الشهر مثل الهلال لصرف المرتب ولا ينحصر الدور السياسى للعمال والفلاحين فى مجرد تفويض اللواءات لتمثيلهم فى البرلمان ومحلاها عيشة الفلاح ربنا أخده وارتاح.. فالحلال بين والحرام بين.. وقد كتب «إحسان عبدالقدوس» (أيام فى الحلال) عن رجال الأعمال، وكتب «يوسف إدريس» (الحرام) عن عمال التراحيل.. فى قصة «الحلال» حياة ناعمة ونواد وزواج عرفى..

وفى قصة «الحرام» حياة خشنة وغيط واغتصاب، فتحمل البطلة ظلماً بسبب «جدر بطاطا» ثم تحاول أن تسقط نفسها بنفسها بـ«عرق ملوخية» فدائماً «جدر البطاطا» يؤدى إلى «عرق الملوخية» والبرلمان الجديد سوف يبقى تسعة أشهر مثل الجنين ثم يسقط نفسه بنفسه، فالذى يتكون من جدر بطاطا (إعلان دستورى) يسقط بعرق الملوخية (الدستور الجديد) فمن هو الرجل الطيب الذى يصرف مليون جنيه فى الدعاية ليقضى (أيام فى الحلال) كرجل أعمال ثم يخرج منه بعد أشهر مطروداً مثل عمال التراحيل عندما ينتهى الحصاد.. ومأزق عدم وجود دستور نستند إليه سوف يؤدى إلى عدم وجود مرشح نعتمد عليه، ليفوز بها من لا يفرقون بين الترشح والتربح..

أنشأنا مجلس شورى لمجرد أن يمتلك الصحف الحكومية ومع ذلك نُجلّه.. وننشأ مجلس شعب لمجرد أن يكوّن جمعية تأسيسية وبعد ذلك نحله.. وسألوا جحا ودنك منين؟ فقال: قطعوها.. حتى الرئيس الجديد جعلناه فترتين مثل المدارس وطلبنا منه أن يشارك فى صنع المربى وعمل «ريجيم» سياسى لتقليل سلطاته وتخفيض صلاحياته بنفسه وكأنه ولى من أولياء الله.. السير وراء شعارات زائفة أوقعنا فى مأزق حقيقى.. فمن الذى جعلنا نبدأ بـ«جدر البطاطا» لنصل إلى «عرق الملوخية».

________________________________________________________________________________________________________________


Our Face Book Group :: http://www.facebook.com/groups/shamsology/

Our Face Book Fan’s Page :: http://www.facebook.com/shamsology

Our MediaFire Folder :: http://www.shamsology.net/h11-page


avatar
Admin
Admin
Admin

عدد المشاركات : 13407
البلد : هنـا .. في مكـاني
تاريخ التسجيل : 01/07/2010
المود :

http://www.shamsology.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تخاريف.....(عامود يومى)

مُساهمة من طرف snow_white في الأربعاء أبريل 13, 2011 5:32 pm

اتحدوا ينصركم الله

بقلم جلال عامر ١٣/ ٤/ ٢٠١١

كم ذا يكابد عاشق ويلاقى.. فى حب مصر كثيرة العشاق.. فى بعض البلاد تفوق «الطماطم» سعر «التفاح» وتصبح محاكمة «المدونين» أسرع من محاكمة «الفاسدين» وتنجرف «البورصة» وتنحرف «البوصلة» وتضىء فى الظلمة العصا الكهربية وانتفاضة الشتاء قد يظهر عليها بعض أمراض الصيف، لكن ثورة الشباب لا تعانى من شيخوخة مبكرة وتدرك أن الشعب والجيش توأم ملتصق وأى محاولة للفصل بينهما سوف تسيل الدماء ولا نضمن النتيجة، لذلك فى أى ناد يصر «حسام» على أن يصطحب معه توأمه «إبراهيم» ليتولى أحدهما «التدريبات» ويتولى الآخر «التصريحات»، لذلك يقال «حسام وإبراهيم» إيد واحدة إلا عند صرف المكافآت..

ونحن لا نزرع الشوك، ولكن نستورده من بعض الأشقاء الذين قطفوا عندهم «الياسمين» ويريدون أن يقطفوا «اللوتس».. والأقوال غير الأفعال، فمنذ أربعين عاماً وبالتحديد (١٩٧١-٢٠١١) والدستور ينحاز بشدة إلى العمال والفلاحين، بينما الدولة تنحاز بضراوة ضدهم لأن «المخرج» وليس «المصور» هو الذى يحدد زوايا التصوير..

وأنا كما تعلم أحبك، لكن أكثر من اللحمة لأ، لذلك أنصحك بأن تبتعد عن إشعاعات اليابان وشائعات مصر وأعلم أن من عندهم «قصور» فى الشعب المرجانية سوف يحاسبون ومن عندهم «قصور» فى الشريان التاجى سوف يعالجون وسوف يُفرج عن المعتقلين قبل الإفراج عن الوطن.. وسوف تمضى الحياة «يوم حلو وأسبوع مُر» حتى أودع هذا القلم وأعود إلى «ثكناتى» بعد اختيار رئيس جديد لشعب قديم.. لأدون فى مذكراتى «اشتقت إليك فعلمنى ألا أشتاق» (بلاش «أدون» خليها «أكتب»).. ولحين أتمكن من إصلاح نظارتى أرجوك أن تتأمل بدلاً منى، هل «ذوالقعدة» شهر عربى أم حاكم عربى تُسبب «قعدته» المشاكل وتثير «قاعدته» القلاقل؟..

وكل يوم الصبح أقول للدبابة «عودت عينى على رؤياك وقلبى سلم لك أمره».. والوحيد الذى قال سأعود وفعلها هو الجنرال «ماك آرثر» وقد اكتشفنا الموجات الكهربية عند تشريح «الضفدعة» (فولتا) واكتشفنا الموجات الصوتية عند اصطياد «الوطواط» (هرتز) وتعلمنا من أحداث الأسبوع الماضى أنه أحياناً تظهر فى الحديقة أشياء لم نزرعها، لذلك علينا أن نتجاوز التجاوزات، فالفراق قدر واللقاء نصيب وللشعب «حدود» يجب أن تُحترم وللوطن «حدود» يجب أن تُصان وللصبر «حدود» يجب ألا نتعداها.

________________________________________________________________________________________________________________
Everything is okay in the end. If it's not okay, then it's not the end peace
avatar
snow_white
مــراقــب قـسـم
مــراقــب قـسـم

عدد المشاركات : 3449
تاريخ التسجيل : 03/07/2010
المود :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تخاريف.....(عامود يومى)

مُساهمة من طرف Just a doctor في الإثنين أبريل 25, 2011 12:01 am


كلمات راقصة

بقلم جلال عامر ٢٤/ ٤/ ٢٠١١
- تم «التجديد» لمبارك فى هدوء ودون مبايعات.

- يوم الخميس رأيت «عبود الزمر» أمام سفارة أمريكا يهتف مطالباً بإطلاق سراح «عمر عبدالرحمن»، وتذكرت المعركة الحامية بينهما منذ سنوات عندما كان «عمر عبدالرحمن» حراً و«عبود الزمر» فى السجن، وأراد الأول أن يعزل الثانى فأفتى وقال: (لا ولاية لأسير) فرد «عبود الزمر» وأفتى وقال: (لا ولاية لضرير).. الإخوة تفرقهم «الإمارة» لكن توحدهم «السفارة».

- فى مشروع ممر التنمية يقترح الدكتور «فاروق الباز» إنشاء طريق مواز للصعيد وخط سكة حديد، وحتى لا يفشل المشروع مطلوب تحديد أماكن الكثبان الرملية وتحديد أماكن المياه الجوفية وتحديد «ديانة» المحافظين على الطريق.

- أظن أن «سرور» سوف ينتقل من جدول «الأعمال» إلى جدول «الأشغال».

- الثورة عادة تنتقل من «الغناء» إلى «البناء» وإلا تحولت إلى «لحن» لم يتم.

- قانون كرة القدم يجب أن يواكب الأحداث لأن تغيير ثلاثة لاعبين فقط لا يكفى، فيجب أن يسمح القانون بتغيير الـ(١١) لاعباً والحكم والجمهور والملعب والنتيجة أيضاً.

- «فتح» و«حماس» تركوا ضرب غزة وحصارها واعتقالات الضفة والمصالحة وثورات الشعوب وأساطيل البحر المتوسط ويتعاركون الآن على مهرجان للرقص يقام فى «رام الله».

- نبوءة: بعد ربع قرن سوف يكون شاب ممن كانوا فى «ميدان التحرير» رئيساً للجمهورية، وسوف تقوم فى «ميدان التحرير» مظاهرات ضده وسوف يقول ما قاله «سعيد صالح» فى مسرحية «العيال كبرت» (جرى إيه هوه اللى عملناه فى الناس هيتعمل فينا ولا إيه؟!).

- منذ شهور كان الإخوان فى السجن والجماعة محظورة والوطنى فى البرلمان، وبعد شهور سوف يصبح الوطنى فى السجن والحزب محظوراً والإخوان فى البرلمان.. صدقونى لعبة الكراسى الموسيقية لا يشارك فيها الشعب.

- فى سجن طرة.. «أحمد نظيف» فى زنزانة وحده.. و«فتحى سرور» فى زنزانة وحده.. مصر لم تعرف الفصل بين السلطات إلا فى السجن.


________________________________________________________________________________________________________________

The worst kind of pain is when u r  smiling just to stop the tears from falling

avatar
Just a doctor
من شموس شمسولوجي
من شموس شمسولوجي

عدد المشاركات : 4835
البلد : هنا القاهرة
تاريخ التسجيل : 20/07/2010
المود :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تخاريف.....(عامود يومى)

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء أبريل 26, 2011 9:29 am



سلام الشجعان

بقلم جلال عامر ٢٦/ ٤/ ٢٠١١

فى قداس عيد القيامة رأينا «عمرو موسى» يجلس بجوار «محمد البرادعى» ولم يتبادلا كلمة واحدة طوال القداس، ويصبح دورنا أن نتخيل حديثاً لم يحدث وحواراً لم يتم....

موسى (يدندن بصوت خافت): ليالى الأنس فى «فيينا».. «فيينا» قطعة م الجنة، نغم فى القلب له معنى.. سمعها الليل بكى وغنى.

البرادعى: لو سمحت مش سامع و«القداس» سوف يبدأ.

موسى (يستمر): إفرح.. إمرح.. إبعت قلبك يفرح ويميل..........

البرادعى: حضرتك كده بتحاول تؤثر على الناخب.

موسى: متأسف جداًَ ما أعرفش إنك جايب الناخب معاك.

البرادعى: أظن بعد انتهاء القداس حضرتك هتقول «بيان ختامى».

موسى: لأ، أنا سوف أعلن «نتيجة التفتيش».

البرادعى: حضرتك كنت سكرتير «ديكتاتور».

موسى: وحضرتك كنت سكرتير «ميتادور».

(يضحكان)

البرادعى: تعرف إن حضرتك راجل محترم.

موسى: وحضرتك أيضاً راجل محترم، تعرف إن «هيلارى كلينتون» كانت تنافس «باراك أوباما» فى انتخابات الرئاسة ومع ذلك عندما فاز استعان بها كوزيرة، ولذلك أنا أفكر جدياً إذا فزت فى انتخابات الرئاسة ألا أستعين بك فى أى وظيفة.

(يضحكان)

البرادعى (يهمس): إيه رأيك فى الجماعة اللى مرشحين نفسهم للرئاسة ضدنا؟

موسى (ينظر إلى الصف الخلفى حيث يجلس الممثل «هانى رمزى» لحضور القداس ويقول):

- أنا ما أعرفش فيهم غير «ظاظا» رئيس جمهورية.

- وده رشح نفسه إمتى؟

- مش هوه اللى رشح نفسه، ده «المخرج» هوه اللى رشحه وانت مسافر.

- لكن الدستور مفيش فيه «مخرج».

- أيوه لكن فيه ممثلين وكومبارس.


________________________________________________________________________________________________________________


Our Face Book Group :: http://www.facebook.com/groups/shamsology/

Our Face Book Fan’s Page :: http://www.facebook.com/shamsology

Our MediaFire Folder :: http://www.shamsology.net/h11-page


avatar
Admin
Admin
Admin

عدد المشاركات : 13407
البلد : هنـا .. في مكـاني
تاريخ التسجيل : 01/07/2010
المود :

http://www.shamsology.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تخاريف.....(عامود يومى)

مُساهمة من طرف sose في الثلاثاء أبريل 26, 2011 10:12 am

thanks ;;)

________________________________________________________________________________________________________________



انا كل يوم أسمع ........ فلان عذبوه

أسرح في بغداد و الجزاير واتوه

ما أعجبش م اللي يطيق بجسمه العذاب

و اعجب من اللي يطيق يعذب أخوه

عجبي !!!

avatar
sose
شمسولوجي ذهبي
شمسولوجي ذهبي

عدد المشاركات : 1215
البلد : ....مصر حبيبتى
تاريخ التسجيل : 02/12/2010
المود :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تخاريف.....(عامود يومى)

مُساهمة من طرف Admin في الأحد مايو 01, 2011 2:33 pm

كلمات راقصة

بقلم جلال عامر ١/ ٥/ ٢٠١١

- التيرم الثانى فى المدارس استمر (٢١) يوماً فقط وهى الفترة اللازمة لفقس البيضة وخروج «الكتكوت».

- تصالحت «فتح» مع «حماس» فجاءت أولى الثمار فى نفس اليوم.. الموافقة على زواج الأمير «وليام» بالآنسة «كيت».

- أصبحنا عاطلين بالوراثة.. أنظارنا متجهة إلى سجون طرة وقلوبنا معلقة ببنوك سويسرا وفى انتظار توزيع «التركة».

- حاجة جميلة جداً.. حكومة مهمتها «تسيير الأعمال» لشعب مهمته «تسيير المظاهرات».

- خطورة هذه الحكومة أنها مثل «الضغط» ليس لها أعراض.

- للأذكياء فقط.. هل هناك علاقة بين المطالبة بعودة «مبارك» والمطالبة بعودة «كاميليا»؟!

- فى فصل الربيع يتساقط الندى ويهب النسيم وتتفتح «السجون».

- تقريباً سيتم إلغاء «التوقيت الصيفى» لاستبعاد «أحمد زويل».

- التليفزيون يفرط فى كنوزه الفنية.. لماذا لا يعيد بث أحاديث «مجدى الدقاق»؟

- للعلم فقط.. «الطرد المركزى» فى إيران مسؤولية هيئة الطاقة لكن «طرود» حسين سالم فى مصر مسؤولية مصلحة الجمارك.

- وكأنها أصبحت عادة مصرية فبعد انتهاء حصص الأسبوع الماضى أخذ التلاميذ (١٥) يوماً وتم ترحيلهم لبيوتهم.

- انتقلنا من «تسقيع أراضى المحافظة» إلى «تجميد المحافظ».. أهو كله «برد».

- نصف ساعة من المطر أغرقت شوارع مصر.. المفروض أن يسألهم النائب العام عن اسم البنك الذى يخفون فيه شبكة الصرف الصحى.

- تحدثنا كثيراً عن تعمير سيناء وانتهى الأمر إلى أننا زرعنا فيها «حسنى مبارك».

________________________________________________________________________________________________________________


Our Face Book Group :: http://www.facebook.com/groups/shamsology/

Our Face Book Fan’s Page :: http://www.facebook.com/shamsology

Our MediaFire Folder :: http://www.shamsology.net/h11-page


avatar
Admin
Admin
Admin

عدد المشاركات : 13407
البلد : هنـا .. في مكـاني
تاريخ التسجيل : 01/07/2010
المود :

http://www.shamsology.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تخاريف.....(عامود يومى)

مُساهمة من طرف Abotreka في الأحد مايو 01, 2011 4:30 pm

ازاي الترم التاني استمر 21 يوم بس ؟

________________________________________________________________________________________________________________
avatar
Abotreka
مــراقـب عــام
مــراقـب عــام

عدد المشاركات : 8531
البلد : في الشقة اللي قصاد جيرانا
تاريخ التسجيل : 01/07/2010
المود :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تخاريف.....(عامود يومى)

مُساهمة من طرف Admin في الأحد مايو 01, 2011 5:30 pm


كلمات راقصة بقي Very Happy

________________________________________________________________________________________________________________


Our Face Book Group :: http://www.facebook.com/groups/shamsology/

Our Face Book Fan’s Page :: http://www.facebook.com/shamsology

Our MediaFire Folder :: http://www.shamsology.net/h11-page


avatar
Admin
Admin
Admin

عدد المشاركات : 13407
البلد : هنـا .. في مكـاني
تاريخ التسجيل : 01/07/2010
المود :

http://www.shamsology.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تخاريف.....(عامود يومى)

مُساهمة من طرف Abotreka في الأحد مايو 01, 2011 6:52 pm


________________________________________________________________________________________________________________
avatar
Abotreka
مــراقـب عــام
مــراقـب عــام

عدد المشاركات : 8531
البلد : في الشقة اللي قصاد جيرانا
تاريخ التسجيل : 01/07/2010
المود :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تخاريف.....(عامود يومى)

مُساهمة من طرف mido le roi في الثلاثاء مايو 03, 2011 5:15 am

الطغاة يجلبون الغزاة (٢)



بقلم
جلال عامر

٣/ ٥/ ٢٠١١



لمن
لا يعرفنى «انظر الشكل».. طويل القامة، قصير النظر، على عكس زرقاء اليمامة
قصيرة القامة طويلة النظر، لكننى أفرق بين أقراص الطعمية والأقراص
المدمجة، وقد بدأت بعض الأصوات فى الغرب تطالب بفرض عقوبات على مصر بسبب ما
يسمى معاملة الأقليات، وأول الغيث قطر وآخرة القطر حريق، وآخرة الدواء
الكى، لذلك أعيد نشر «الطغاة يجلبون الغزاة» لعل البعض يتعظ، فكما قلت
الفساد يجلب طياراً دون طيارة، والتعصب يجلب طيارة دون طيار.. الدول التى
تشارك طائراتها الآن فى ضرب «مواقع» ليبيا هى الدول التى سوف تشارك شركاتها
فى إدارة «آبار» ليبيا، والتراكم الكمى يؤدى إلى تغيير نوعى، لذلك كل دقة
فى قلبى بتسلم عليك.. فانظر وراءك فى غضب وانظر أمامك فى أمل، وكل من
يجاورنا محاصر.. ليبيا محاصرة، والسودان محاصر، وغزة محاصرة، وإذا جاء
التيار الدينى «يحتال» ضاحكاً فسوف ننضم إلى الحصار إلا إذا جاء راشداً على
طريقة «أردوجان» فسوف ننضم إلى حلف الأطلنطى،
فالطغاة يجلبون
الغزاة، والطاغية قد يكون الحاكم وقد يكون الجهل، ففى بعض البلاد البعيدة،
والعياذ بالله، رخصة «الكباريه» تحتاج إلى رئيس الحى، ورخصة «الكنيسة»
تحتاج إلى رئيس الجمهورية، ليس بسبب الاضطهاد الدينى ولكن رغبة فى تشجيع
الفن.. فالوحدة الوطنية ضرورة حياة والعاقل هو من اتعظ بغيره.. أقول ذلك
ليس بمناسبة عودة «الونش» وبدء ظهور الرصيف، ولكن لأن الاستفتاء معركة
سياسية حولها البعض إلى معركة دينية ثم استمر العبث فى الشوارع وأول الغيث
«قطر» وآخره «طيارة»، فالمجتمع الموحد مفتوح للاستثمار والمجتمع المنقسم
مفتوح للاستعمار..
والكاتب «مجنون» والقارئ «عاقل»، فمن طبع أمريكا
وأوروبا والدول المتقدمة قبول ثورات «السُنة» والترحيب بها، ورفض ثورات
«الشيعة» على أساس أن «البحرين» غير «القرنين»، وزرقاء «اليمامة» غير بيضاء
«المنامة»، وأكبر ميكانيكى يظل «أسطى» وأقل طبيب اسمه «دكتور».. ومعظمنا
تعلم فى المدرسة كيف يكره زميله، وتعلم فى النادى كيف يحب زميلته، ففى هذه
الأيام كل اللى راجع من السفر يجيب لنا معاه «طاقية» حتى نقلونا من عصر
«الطرابيش» - المرحلة الليبرالية - إلى عصر «الطواقى» - المرحلة الوهابية -
ونسوا أن الأجنبى عندما يجىء يحضر معه «الطراطير» للجميع فلا تصدق من يزعم
أن من يأكل معك «الكوارع» يصبح أخاك فى الرضاعة لأن أخاك الحقيقى هو شريكك
فى الوطن، والأمر بيدنا لا بيد عمرو ولا البرادعى.
ملحوظة مهمة:
الذى شتمنى فى النشر الأول لهذا المقال وغمس أصابعه فى الحبر الفسفورى ليس
من حقه أن يشتم مرة أخرى وإلا وقع تحت طائلة القانون أو تحت الحصار.. ربنا
يستر.
[email=galal_amer@hotmail.com][/email]
avatar
mido le roi
مــراقــب قـسـم
مــراقــب قـسـم

عدد المشاركات : 1407
تاريخ التسجيل : 26/07/2010
المود :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تخاريف.....(عامود يومى)

مُساهمة من طرف sose في الثلاثاء مايو 03, 2011 9:07 am

thumbs up

________________________________________________________________________________________________________________



انا كل يوم أسمع ........ فلان عذبوه

أسرح في بغداد و الجزاير واتوه

ما أعجبش م اللي يطيق بجسمه العذاب

و اعجب من اللي يطيق يعذب أخوه

عجبي !!!

avatar
sose
شمسولوجي ذهبي
شمسولوجي ذهبي

عدد المشاركات : 1215
البلد : ....مصر حبيبتى
تاريخ التسجيل : 02/12/2010
المود :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تخاريف.....(عامود يومى)

مُساهمة من طرف sose في الثلاثاء مايو 10, 2011 7:36 pm

كلمات راقصة

بقلم جلال عامر ١٠/ ٥/ ٢٠١١

- كل المخلوقات تواجه «الاضطرابات» بطريقة خاصة، فالغزال يجرى والسمكة تنتفخ والنعامة تدفن رأسها والثعلب يطلق رائحة والحكومة تصدر بيانات.
- قبل شهور.. بعض أفرع «عمر أفندى» صرفت رواتب العاملين «ملابس داخلية»، فإذا كان التليفزيون لا يجد رواتب العاملين فمن الممكن أن يصرفها لهم «أفلام ممنوعة».
- هو أيضاً تعرض للظلم والإهانة أيام مبارك وأبعدوه وجرجروه بالحبال لذلك أرشحه للرئاسة.. تمثال رمسيس.


- الفرق بين من يطالب بالدولة المدنية ومن يطالب بالدولة الدينية هو الفرق بين شخص يلعب بيانو ويضع أمامه نوتة موسيقية وشخص يلعب «قمار» ويضع خلفه آية قرآنية.
- فى بعض المدن يرسلون التيار الكهربى ساعتين فقط فى اليوم إلى كل حى لتخفيف الأحمال، ليتهم يفعلون ذلك مع التيار الدينى.
- عند البعض أهم من مطاردة «فلول» الحزب الوطنى مطاردة «فلوس» الحزب الوطنى، لذلك تفرغت معظم الصحف الآن لتفتيش «جيوب» مبارك وكأننا لسنا فى «ثورة» ولكن فى «كمين».


- أؤيد بشدة كلام المستشار «أحمد الزند» بأن أى حديث عن فساد بعض القضاة دون دليل هو كلام «قهاوى» لأننى سمعتهم فى القهاوى يتحدثون عن فساد بعض القضاة.
- أرجو من التليفزيون نشر أرقام «السلفيين» حتى يتمكن المواطن من الاتصال بهم عند حدوث مشكلة.


- الدولة المتفرجة.. معظم المسؤولين تحولوا إلى متفرجين لكن قريباً سوف يظهر من بينهم «ألتراس».
- أزمة مصر فى فرق التوقيت، فالمجلس العسكرى «مؤقت» والحكومة «انتقالية» لكن المشكلات «مزمنة».

________________________________________________________________________________________________________________



انا كل يوم أسمع ........ فلان عذبوه

أسرح في بغداد و الجزاير واتوه

ما أعجبش م اللي يطيق بجسمه العذاب

و اعجب من اللي يطيق يعذب أخوه

عجبي !!!

avatar
sose
شمسولوجي ذهبي
شمسولوجي ذهبي

عدد المشاركات : 1215
البلد : ....مصر حبيبتى
تاريخ التسجيل : 02/12/2010
المود :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تخاريف.....(عامود يومى)

مُساهمة من طرف Just a doctor في الثلاثاء مايو 10, 2011 9:13 pm

الراجل ده مش ممكن rolling on floor lau


- الفرق بين من يطالب بالدولة المدنية ومن يطالب بالدولة الدينية هو الفرق بين شخص يلعب بيانو ويضع أمامه نوتة موسيقية وشخص يلعب «قمار» ويضع خلفه آية قرآنية.
- فى بعض المدن يرسلون التيار الكهربى ساعتين فقط فى اليوم إلى كل حى لتخفيف الأحمال، ليتهم يفعلون ذلك مع التيار الدينى
rolling on floor lau

________________________________________________________________________________________________________________

The worst kind of pain is when u r  smiling just to stop the tears from falling

avatar
Just a doctor
من شموس شمسولوجي
من شموس شمسولوجي

عدد المشاركات : 4835
البلد : هنا القاهرة
تاريخ التسجيل : 20/07/2010
المود :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تخاريف.....(عامود يومى)

مُساهمة من طرف sose في الأربعاء مايو 11, 2011 11:54 am

اقرأ

بقلم جلال عامر ١١/ ٥/ ٢٠١١

الحمد لله رب العالمين لم ألوث ماء النيل ولم أسرق أرض الوادى ولا أخفى فى منزلى واحدة أسلمت وبحسب ما درسنا فى فلسفة السياسة فقد تراجع الفكر السلفى مرتين.. مرة أمام عقل «المعتزلة» ومرة أمام منطق «الأشاعرة» ثم وصلنا إلى زمان يظن فيه البعض أن «المعتزلة» هم لاعبو الكرة و«الأشاعرة» هم كتاب الأغانى لذلك عاد هذا الفكر حسن النية سيئ التطبيق، ويقول «إسحاق نيوتن» إن كل جسم يبقى على حالته من السكون ما لم يؤثر عليه مؤثر خارجى ولم يحدد نيوتن اسم المؤثر الخارجى لكننا نعرفه خاصة عندما تصبح الدولة مثل «السبيط» من «الرخويات»..

لذلك انهزم المصريون مرتين فى موقعة «إمبابة»، مرة هزمهم «نابليون» وهرب القادة إلى الصعيد ومرة هزمهم «السلفيون» وهرب القادة إلى مكاتبهم.. ولأن مصر لا تملك مشروعاً خاصاً لذلك تجد فيها عملاء أمريكا وأتباع بن لادن ومشجعى «مانشستر يونايتد» ورواد مصيف «مونت كارلو» وزبائن مطعم «مكسيم» والباقى مثلى مدونة أسماؤهم فى محال الكشرى لذلك لا يملكون إلا إضافة المزيد من «الصلصة» أو طلب «كمالة» التى هى فى جوهرها «إعانة»، فهل يشعر الشاب بالانتماء عندما يقبض (٣٠٠) جنيه صافى بالعلاوات والإضافى والحوافز وبدل كاميليا؟..

لذلك شغلونا بإعادة بناء الكنيسة بدلاً من إعادة بناء الشرطة.. ورغم هذا التدين الشكلى مازلنا نصرف على المخدرات أكثر مما نصرف على «الحج»، وعلى الشعوذة والتنجيم أكثر مما نصرف على العلم والتعليم، لذلك يقال إن مصر دولة العلم والإيمان والكوتة للنسوان.. وحسب ما قاله المعتزلة فإننا بلا عقل، وحسب ما قاله الأشاعرة فإننا بلا منطق، لذلك ابحثوا عن الهوية وابدأوا المشروع الخاص وردوا عقولنا قبل أن تردوا أموالنا.. فى بلادنا قلنا إن القراءة للجميع فأصبح الأكل لناس ناس، لذلك أنصحك بأن تتابع برامج الطهى والتمثيليات اللى فيها «أكل» لأنها بتبنى جسم الإنسان، أما كتب عصر النهضة والمعتزلة والأشاعرة فابتعد عنها حتى لا يتهموك بأنك تخفى فى منزلك واحدة أسلمت أو حتى أسلمت الروح.. وغداً ألقاك يا خوف فؤادى من غدى.

________________________________________________________________________________________________________________



انا كل يوم أسمع ........ فلان عذبوه

أسرح في بغداد و الجزاير واتوه

ما أعجبش م اللي يطيق بجسمه العذاب

و اعجب من اللي يطيق يعذب أخوه

عجبي !!!

avatar
sose
شمسولوجي ذهبي
شمسولوجي ذهبي

عدد المشاركات : 1215
البلد : ....مصر حبيبتى
تاريخ التسجيل : 02/12/2010
المود :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تخاريف.....(عامود يومى)

مُساهمة من طرف snow_white في الخميس أغسطس 11, 2011 10:34 am

كلمات راقصة

بقلم جلال عامر ١/ ٨/ ٢٠١١

- تَحَمّلْنى فى هذه العبارة واغفرها لى كصديق، فصديقك من صَدَقك لا من صدقك، لقد درست الاستراتيجية فى أرقى المعاهد العسكرية، ودرست فلسفة السياسة فى أفضل الجامعات، والسيناريو الذى أخشاه الآن هو مصر أولاً (فصل أول)، الجماعات الدينية ثانياً (فصل ثان)، حلف الناتو ثالثاً (فصل ثالث).. أرجوك خدلك ساتر.

- لا تزال تجارة المخدرات رائجة، أمّال حضرتك فاكر إن الشركات والعمارات والمستشفيات والمدارس كل دى من محل «العطارة».

- ليس عندنا قاعدة ثابتة لتغيير المحافظين، لماذا لا نغيرهم كل ٥ آلاف كيلو مثل «الفلاتر».

- فى أكتوبر سوف تقع إشكالية «الانتخابات أولاً» أم «المدارس أولاً».. احذر أن تقول «المدارس أولاً» حتى تحتفظ بإيمانك.

- يحاول البعض أن يصور أن «٦ أبريل» ليست حركة شبابية ولكنها ميعاد «القبض».. وإذا كان هناك من تدرب على الاحتجاج فى «صربيا»، فهناك من تدرب على القتال فى «البوسنة».

- فى هذه الأيام كثرت جداً «الخطوط الحمراء».. فاضل شوية «بودرة» ويبقى «ماكياج كامل».

- بالنسبة للغلابة فإن شنطة رمضان فيها مواد فوق دستورية.

- تقرر محاكمة مبارك و«العادلى» فى أكاديمية الشرطة، وبقى تحديد اسم ورقم الدفعة التى سيقومان بتخريجها.

- البعض نزع «العلم» من البلكونة وعاد إلى تعليق «الثوم والبصل»، إيذاناً بانتهاء مرحلة «الثورة» وبدء مرحلة «الطبيخ».

- مجنون من يحاول إقصاء ثلاثة أرباع الشعب، وساذج من يحاول إقصاء «الربع»، حتى لو كان «ربع مشكل».

________________________________________________________________________________________________________________
Everything is okay in the end. If it's not okay, then it's not the end peace
avatar
snow_white
مــراقــب قـسـم
مــراقــب قـسـم

عدد المشاركات : 3449
تاريخ التسجيل : 03/07/2010
المود :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 3 من اصل 4 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى