شمسولوجي - منتدي طلبة طب عين شمس
السلام عليكم

نورتنا يا ....

لو هتتصفح المنتدي كزائر .. توجة للقسم اللي انت عايزة من المنتدي ...

للتسجيل .. اتفضل افعص علي زرار التسجيل ..

كيديابا السد المنيع

اذهب الى الأسفل

كيديابا السد المنيع

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء ديسمبر 15, 2010 1:00 pm





كيديابا السد المنيع

كان لا بد لهذا الإنجاز ان يتحقق في أحد الأيام: فريق غير أروبي أو غير أمريكي جنوبي في نهائي كأس العالم للأندية FIFA للمرة الأولى. وكان صاحب هذا الانجاز هو نادي تي بي مازيمبي إينجلبرت وذلك على حساب نادي إنترناسيونالي البرازيلي إثر فوزه عليه بهدفين نظيفين في مباراة كان نجمها المطلق حارس الفريق الفائز موتيبا كيديابا.

كان... يمكن لكيديابا أن يكون على لائحة المباراة بصفة مدرب للحراس، هذا على الأقل ما كان يطمح اليه قبل نحو عام عندما تخطى الثلاثين من عمره بعدة سنوات. بيد أنه قرر الإستمرار لبضعة أسابيع من أجل خوض مغامرة فريقه في نسخة كاس العالم للأندية FIFA عام 2009. ثم تحولت الأسابيع الى أشهر، وتحديداً 12 شهراً وها هو كيديابا يطل من جديد على ملاعب أبوظبي.

تركت المشاركة الأولى لحارس الغربان وهو لقب نادي مازيمبي، انطباعاً متناقضاً، فمن جهة تألق في رد فعله السريع في التصدي للكرات، لكنه أيضاً حصل على بطاقة حمراء في مباراة الترتيب في مواجهة أوكلاند سيتي. ويقول كيديابا في هذا الصدد لموقع FIFA.com "كنت اريد محو تلك الذكرى السيئة ومساعدة فريق بدل أن أكون حجر عثرة في طريقه. لكن يجب عدم التركيز على أداء لاعب واحد، لأن فريقاً متماسكاً ومتضامناً ومستعداً بطريقة جيدة هو الذي حقق هذا الإنجاز."

ولا تفي كلمة انجاز بما حققه مازيمبي. لقد بات أول ناد افريقي يبلغ نهائي كأس العالم للأندية FIFA، ونجح هذا النادي الذي أطاح بالكبار على مستوى القارة الأفريقية، أن يقلب التوقعات رأساً على عقب في البطولة الحالية، ولا شك بأن هذا الإنجاز أثلج صدور الشعب الأفريقي بأكمله.

ويضيف الحارس البطل "نحن فخورون برفع لواء القارة الأفريقية. نتصور بأن الشعب الكونجولي بأكمله يساندنا ويدعمنا ونأمل أن يكون الأمر مماثلاً لدى الشعوب الأفريقية كما فعلت عندما آزرت منتخب غانا في نهائيات كأس العالم الأخيرة في جنوب أفريقيا."

ولا شك بأن المشوار الرائع للنجوم السوداء في كأس العالم FIFA شكل مصدر الهام بالنسبة إلى الكونجوليين ويقول كيديابا في هذا الصدد "كان من المتوقع أن تعيش القارة الأفريقية عاماً كبيراً في 2010، لكن كأس العالم كانت مخيبة بعض الشيء للمنتخبات الأفريقية. لكن غانا أنارت أمامنا الطريق. لقد بلغنا المباراة النهائية والكأس تفتح ذراعها لنا، نأمل بأن تكون ذراعنا طويلة لكي نلتقطها."

ولد حارساً للمرمى
يستعين كيديابا بذراعيه بطريقة جيدة، وقد تأكد المهاجمون البرازيليون من ذلك علماً بأنهم دخلوا المباراة وهم مرشحون للفوز وبلوغ المباراة النهائية. والأمر ينطبق على إنترناسيونالي الايطالي في مواجهته لسيونجنام الكوري الجنوبي في المباراة الأخرى من الدور ذاته.

ويؤكد كيديابا "ما حققناه، يستطيع سيونجنام أن يحققه غداً. لقد أكدنا من خلال فوزنا على انترناسيونالي، بأن الملعب هو الفيصل وليس اي شيء آخر. اذا آمن الكوريون بقدراتهم كما فعلنا نحن، فإن المباراة ليست محسومة سلفاً."

وكانت هذه الرسالة بالذات حاول إيصالها مدرب مازيمبي السنغالي لامين ندياي إلى كيديابا وزملائه وكشف الأخير ما قاله المدرب لهم "لقد قام بالتركيز على أمرين: الأول هو العمل لأنه من دون العمل، فإن الموهبة لا تفيد بأي شيء، والثاني هو التركيز لأنه من دون التركيز فإن العمل لا فائدة له. أما نقطة القوة الأخرى لدينا فكانت في تضامنا، فنحن جاهزون للموت من أجل بعضنا البعض على أرض الملعب."

أما في ما يتعلق بشرح نجاحه الشخصي فإن كيديابا يعتمد مقاربة مختلفة بقوله "لم يعد يتبقى لي سوى كرة القدم، ليس لدي أي عمل آخر يؤمن لي مستقبلي، وبالتالي يتعين علي أن أواصل تدريبي لكي أقدم افضل مستوى لدي."

ويختم كيديابا حديثه قائلاً "لكن سري الحقيقي بأنني ولدت حارساً!"


________________________________________________________________________________________________________________


Our Face Book Group :: https://www.facebook.com/groups/shamsology/

Our Face Book Fan’s Page :: https://www.facebook.com/shamsology

Our MediaFire Folder :: http://www.shamsology.net/h11-page


avatar
Admin
Admin
Admin

عدد المشاركات : 13407
البلد : هنـا .. في مكـاني
تاريخ التسجيل : 01/07/2010
المود :

http://www.shamsology.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى